الأحد، 15 نوفمبر 2015

معايير ( مهارات ) الفترة الثانية

معايير القرآن الكريم للفترة الثانية :
1/ حفظ السور المطلوبة في المقرر بصورة صحيحة
2/ الانطلاق في الحفظ
3/ التعرف على أماكن السور
4/ تحسين الصوت بالقراءة
5/ التأدب مع كتاب الله

معايير التوحيد الفترة الثانية :
5/ بيان أن الله هو المنعم مع التمثيل والدليل
6/ ذكر أسباب محبة الله مع الدليل
7/ بيان الحكمة من خلق الخلق مع التمثيل والدليل

معايير الفقه والسلوك للفترة الثانية :
8/ ذكر الدليل على وجوب بر الوالدين
9/ تطبيق حقوق الوالدين
10/ تطبيق حقوق المعلم
11/ تطبيق آداب قضاء الحاجة
12/ حفظ الأذكار الشرعية عند دخول الخلاء والخروج منه
13/ الحرص على التنزة من النجاسات

معايير العلوم للفترة الثانية :
1/ تطبيق الطريقة العلمية التي يستخدمها العلماء بصورة مبسطة في تعلم العلوم
11/ تسمية المكان الذي تعيش الحيوانات الحية
12/ قراءة مجموعة من الصور وعمل نموذج لموطن بيئي بما يتناسب
13/ وصف أحد المواطن المائية وعمل ملصق له
14/ تعداد بعض موارد الأرض الطبيعية
15/ ذكر بعض الاستخدامات للموارد الطبيعية
16/ استنتاج مفهوم التلوث من خلال قراءة مجموعة من الصور
17/ تطبيق بعض طرق المحافظة على الموارد الطبيعية في البيئة المحلية

معايير لغتي للفترة الثانية :
1/ نطق الحروف التي درسها بأصواتها القصيرة والطويلة والساكنة نطقا سليما
2/ يرسم الحروف التي درسها رسما صحيحا بأشكالها وحركاتها المختلفة
3/ يسمي الحروف التي درسها
4/ يعبر شفهيا عن أحداث قصة مصورة
5/ يسمي الحركات القصيرة والطويلة
6/ يستنتج المعنى العام للنص المسموع
7/ يستظهر ستة أبيات من الأناشيد القصيرة
9/ يعلق على صورة من محيطه
10/ يكتب الحروف الهجائية التي درسها في أشكالها من الذاكرة القريبة
11/ يكتب الحروف الهجائية التي درسها في أشكالها من الذاكرة البعيدة
12/ يربط الأسماء المسموعة بالصور
13/ يكتب كلمات سبق له دراسة حروفها جميعها مع الحركات القصيرة والطويلة من الذاكرة القريبة
14/ يوزع نظره على المستمعين
15/ يصف مشاهداته اليومية في حدود عشر كلمات
16/ ينسخ كلمات فيها ظواهر لغوية (تاء مربوطة ومفتوحة ، الهاء ، ال الشمسية والقمرية ،التضعيف ، التنوين، المد ....
17/ يصوغ أسئلة تذكرية عما استمع إليه
18/ يبدي رأيه ويناقش في موضوع يناسب سنه في جملة واحدة
19/ يصف الشخصيات والأحداث فيما استمع إليه (شخصيات رئيسة ، ثانوية ، خيرة ، شريرة )
31/ يكتب كلمات بصرية (هذا ، هذه) من الذاكرة القريبة والبعيدة
34/ يرتب كلمات لبناء جملة